الاثنين، يونيو 13، 2005

(1) هل تملكون أجوبة؟؟

أسئلة كثيرة تدور في عقلي.. تحوم كطيور تائهة


لم أجد لها إجابة حتى الآن.. و أود بشغف أن يجيبني عليها أحد


فهل تملكون الإجابة ؟؟

.
.
.
.

السؤال الأول: ليش اللي تتزوج تتغير ؟؟ و تظل شهور و سنين كله مشغوله و ما عندها وقت ترد على تلفون و لا حتى مسج؟؟
يعني معقولة ما عندها لحظة فراغ؟؟ معقولة؟؟
ولا صار ما لها خلق رفيجاتها و صار ينطبق عليها المثل اللي يقول من لقى أحبابه نسى أصحابه؟؟

.
.
.
.

السؤال الثاني: ليش الشباب الكويتيين صاروا يتزوجون فلبينيات و اندونيسيات و هنود و أمريكيات و
أجنبيات من كل مكان في العالم؟؟
شلون يتفاهمون معاهم أصلاً؟؟
و بعدين الكويتيات شفيهم؟؟ شناقصهم؟؟
و على قولة أم عهدي في مسرحية انتخبوا أم علي: " احنا شفينا احنا" يعني مادري هل فعلاً الكويتيات ناقصهم شي ولا رياييل هالأيام اهمه اللي ناقصين؟!؟

.
.
.
.

بروح أتعشى.. المرة اليايه نكمّل

:)

31 Comments:

At الثلاثاء, يونيو 14, 2005 7:09:00 ص, Blogger qalm-jaf said...

بالنسبه حق اللى يتزوج لازم تتغير حياته وتتغير اهدافه واشغاله اعذريهم
ج2
الكويتيات مو ناقصهم شى حلوين طيبين وبنحبكم بعد بس مغروره وشايفه نفسه شوى تبى مهر غالى وتبى شقه بروحه وماتبى تكلم ام زوجها وتبى سياره اخر مديل وتبى خدامه وتبى تشتغل وماتبى تطبخ وتبى هديه حق صديقتها المتزوجه واللى والده واللى متخرجه من حساب زوجها وتبى معاش من زوجها وهى تشتغل اشلون مدى تبى كل شى وهى نايمه
اما البنات من الجنسيات الأخرا تبى همبرجر بالجبنه وبس
عرفتى شنو الفرق
الله يهديكم ويهدينا قولى آمين

 
At الثلاثاء, يونيو 14, 2005 9:05:00 ص, Blogger Ra-1 said...

دايما أسأل السؤال الأول :(
فقدت أعز صديقاتي بعد زواجها
وصارت تشوفني غريبة هذا إذا شافتني بالصدفة
الصدمة لما اتعرفين شلون كانت علاقتنا قوية ماكو أقوى منها :\

 
At الثلاثاء, يونيو 14, 2005 4:09:00 م, Blogger ClOuDs said...

قلم جاف

يعني اللي يتزوج خلاص ينسى ربعه و كل شي و بس ما يصير في حياته إلا الزواج؟؟ شدعوه!! حتى رئيس الأمم المتحدة ما ينشغل جذي

و بالنسبة حق الكويتية ترى انتوا وايد متخذين فكرة سيئة عنها أنا ما أنكر ان في بنات شايفين روحهم بس مو الكل جذي أصلاً بالعكس المتواضعين و الطيبين أكثر من اللي شايفين روحهم و بعدين لحظه.. شخبار المهر الغالي؟؟ شخبار أصلاً اللي تشرط أبي مهر هالكثر هذا أول الحين هالشي نادر أصلاً ألحين ما اييبون طاري المهر المعرس غييب اللي يبي و بعدين 4000 بتعطيك اياهم الحكومة يعني زيد عليهم جم ألف و عطها مهر.. و اذا ما تبي تزيد جم ألف زيد بس ألف دينار و شوف راح تاخذ المهر و اهي ساكته واعليه
و من قال تبي شقه بروحها 3/4 اللي أعرفهم قاعدين عند أهل رياييلهم و بعضهم يابوا عيال و ليلحين ما عندهم إلا غرفتين و حمام و انتوا بكرامه و علاقتهم بأمهات رياييلهم من أحسن ما يكون و اللي ما تحاجي أم زوجها هذي صارت موضة قديمة
و بعدين اشفيها اذا اشتغلت؟؟ على الأقل تساعدك في مصروف البيت و الله اني اعرف بنات يدرسون في الجامعه و يردون بيوتهم يطبخون الغدا و بعضهم موظفات و هم يطبخون الغدا ما شا الله عليهم و الريال إيي من الدوام يلقى كل شي جاهز و على فكرة البنات السنعيين وايد و اللي يسأل ما يتوهش على قولتهم و يقولك لي بغيت اتضمها اسأل عن أمها مو تسأل عن طولها و وزنها و من تشبه من الممثلات و شنو لون شعرها و تكشخ ولا لأ

و بعدين يا أخي البنات من الجنسيات الثانية تبي همبرغر على قولتك و تبي كل سنه تروح حق أهلها و تبي بيت في الكويت و بيت في ديرتها و تبي أهلها يزورونها كل يوم و الثاني و تبي ادخل عيالها مدارس خاصة و تبي خدم و حشم و تبي اتدلل و اتكشخ خاصة اذا كانت يايه من بيئة فقيرة و هذا كله من جيب الريال لأنها غالبا ما تشتغل

و الله يهديكم و يهدينا قوا آمين

 
At الثلاثاء, يونيو 14, 2005 4:19:00 م, Blogger ClOuDs said...

Ra-1

انتي مو أول وحده أسمعها تقول هالشي و بصراحه مادري ليش بعد ما يتزوجون يبتعدون عن ربعهم ليلحين مو فاهمه السبب .. يعني أوكي أول شهور الزواج ندري انها مشغولة و جذي بس عقب فترة عقب سنه مثلاً تلقينها ابتعدت أكثر و اكثر .. مادري شنو السبب يخافون من العين مثلاً؟؟!!؟؟
:\

 
At الثلاثاء, يونيو 14, 2005 5:40:00 م, Blogger cosimfree911 said...

halaa walaa clouds
awal shy albent lamaa tetzawj tabee et9ear ensaa thanyaa y3nee rabt bait 3shan chetnee et7awel et3'ayer 7ayathaa algadeamaa oo mate6l3 ma3aa 9adegat'haa bs anaa ashoof enaa hathaa shy 3'al6 lazem alensaan mayet3'air y3nee shenoo metzawjaa makoo 7ayaat braa albait ?? welaaa bs emjablaa halmaskean :P laab3d moo bs al7ream traa 7etaa b39' alreyayeal eysawoon nfs alshy my best friend or he was best masheftaa meen senaa b3d matzawj alaah yahdeah agoolaa e6la3 traa lawa3t chabd almaraaa

 
At الثلاثاء, يونيو 14, 2005 5:45:00 م, Blogger cosimfree911 said...

amaa 3an elly yetzawejoon ajaneb faa 9ara7aa ma3endohom salfaaa makoo a7laaa walaa asn3 meen banaat lekwt adree sa3at eyshoofoan nafs'hom bs walaa banaat lekwt ey7egloohom eyshoofon roo7hom

anaa awa9ee alshabaab halaa halaa fee banaat aldeydraa taraa lekwtiaa makoo a7san menhaa

ohh nas alshe3ar mal al9enaa3at "alkuwaitee anfa3" :)
yalaa take care

 
At الثلاثاء, يونيو 14, 2005 9:50:00 م, Blogger Hopeless Poet said...

I don't have answers :D

 
At الثلاثاء, يونيو 14, 2005 10:53:00 م, Blogger Blossom said...

Intersting post

1- I think they are always busy and life is short oo 6alabat el reyayeel ma t5ale9 !!! I'm justifying but I think yeah most of the people are busy !!!

2- ee wallah ...7aram banat el Kuwait eshfeehom mo nage9hom shay , the problem is when men propose to the wrong person and they are misleaded and do it so quick !!!

I need to clarify some thing people ...When a wife asks her husband some money 3ady so what , cuz of course he is gonna make her do all the financial stuff jam3eya , furniture for the so-called new house, car ..etc

WHat pissed me off most ... inna when Kuwaiti guys marry non-kuwaities they don't realize that they are gonna pay more as you mentioned

el wa'93 ra7 ye9eer like

" ربي اغفرلي و لوالدي"

If you know what I mean ...ya3ni for her and for her 3a2lateha el kareemah :/ ...6ab3an el kalam doesn't mean every body

 
At الأربعاء, يونيو 15, 2005 1:36:00 ص, Blogger EsTeKaNa said...

1_الزواج رقي!
فكل وحدة ورقيتها اليديدة تحاول تكتشفها وحظك نصيبك شنو يطلع هالريل:)مهما سألت لابد تطلع أشياء ماحد يدري عنها..فالبنت أول ما تتزوج تكون مشغوله في رحلة البحث والاستكشاف،وفي تمثيلية الندارة والجنة السنعه والزوجة الذربة وربة المنزل التي لا مثيل لها...عطيها شوي وترد بعد ما تمل:)...بالنسبة لي صح وايد بنات تغيروا بس عادة البنات فترة معينة وبعدين ترد صج مو مثل أول بس ما ردها ترد ماحد يستحملها مثلي:)

2_حلاة الثوب رقعته منه وفيه
يبون بنت كاملة المواصفات وما يبون يتنازلون عن شي شباااب الكويت ويروحون حق فلانه اللي خشمها بالسما ويقولون البنات شايفين روحهم!!
انزين تنازل عن شي...ما يبون!
وبعد ما يكل ويمل ياخذ له وحدة ما ادري من وين..اشلون تربي عيالك وشلون تكون زوجتك وشايله اسمك ومنو هذيلة خوال عيالك؟مع احترامي للجميع
المفروض كل واحد يحط بين عينه اظفر بذات الدين تربت يداك وربي راح يوفقه

هني وعافية العشا :)

 
At الأربعاء, يونيو 15, 2005 8:11:00 ص, Blogger Namika said...

Dear your first question is something that I had in my mind for a long time.

Its true that one's life changes after marriage but still I am sure they can find a free time to call their friends or send a msg.. they just take marriage as an excuse in my opinion. I always says if there is a well there is a way. So if they really wanted to keep in touch nothing will stop them..

As for the second question, maybe because of mahar?

 
At الأربعاء, يونيو 15, 2005 9:42:00 ص, Blogger مدى said...

السؤال الاول وايد حلو

انا من هذه الفئة اقدر اقول لج انه الاربع وعشرين ساعة هي هي اربع وعشرين ساعه
لما الوحدة منا كانت عزوبية كان عندها وقت لان عندها وقت امها تروح الجميعة ابوها يصرف عليها مو مطالبه بواجبات اجتماعيه لانه الوالدة تسد بالتالي الاربع وعشرين اربع وهشرين وفي وقت كبير للاصدقاء

اما المتزوجات وخصوصا بالكويت
للاسف تتحمل مسئولية البيت من الالف الى الياء
اولا من الصبح لغاية الظهر دوام
و بعدي جمعيه،،،و بعدين لازم ترجع البيت تقعد مع عيالها و زوجها
و واجبتها اتجاه اهلها و اهل الريل

توصل المراة حق لحظة تكتشف ان الاربع وعشرين كأنهم اثناعشر ساعة

توصل لمرحلة تسأل نفسها من هالوقت اللي خصصته للكل وين الوقت اللي خصصته لنفسي
راح تلاقي بالكثير ساعة باليوم و هذي وايد محظوظه

لا تلومينهم...الوقت مختزل في حياتهم

 
At الأربعاء, يونيو 15, 2005 5:03:00 م, Blogger lawyer said...

راح اجاوبج في عقل
المتزوجه عندها عقل و مخ واحد و قلب واحد .. حلو؟؟
تقوم الصبح بسرعه بسرعه تشوف ولدها الصغير او بنتها اذا بتوديها الحضانه او تلبسها .. تقول حق الخدامه شنو تطبخ بسرعه بسرعه تركذ دواها
تقعد تكرف لي الساعه 2
اذا بدق تلفون في الشغل على ولدها او بنتها تطمن عليهم على ريلها
على امها الي تتحلطم عليها
و اخذي
تطلع تركض بسرعه بسرعه حق بيتها تشرف على الغداا
تتغدا تقط راسها و تنام
تقوم يا تجابل الريل يا موديه بنتها الطبيب او الاعلب او اغراض الجمعيه
يا زواره الحموله يا زواره اهلهاا
لاحظي ان اليوم خلص و اهي ما عندها وقت لنفسهاا
ما سوت شي حق عمرها اشلون مسكينه بيكون عندها وقت تذكر رفيجه
زين منها تطرش مسج
اما بالنسبه للشباب الي يتزوجون المثل يقول الطيور على اشكالها تقع
اهو هذا الانسان يحس قدره ويا الفلبينيه فليش نتحسف عليه اصلا هذا مستواه الله يحفظه
ما انتحسف على شباب ما تسوا

 
At الأربعاء, يونيو 15, 2005 10:09:00 م, Blogger qalm-jaf said...

lawyer
عزيزتى اتمنى ان تنزلين من البرج العاجى شويه من تواضع لله رفعه
انا لست من مؤيدين الزواج من الجنسيات الأخرى بس احترم الشخص واحترم الانسانه اللى اخذها
اشفيها الفلبينيه مو من بني ادم يعنى اعتقد هذى رزقتها مثل ما يقولون الزواج رزقه
قال تعال
ولا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونو خيرا منهم
ولا نساء من نساء عسى ان يكن خير منهمن
اعذرونى اذا كتبت الآيه خطأ
بس هم نحترم وجهت نظرك؟؟؟

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 1:11:00 ص, Blogger otuydbvckblkh said...

السؤال الأول
اعتقد هالشغله تعتمد على شخصية البنت نفسها
اذا كانت اجتماعيه و تحب اليمعه و الوناسه و السوالف صعب انها اتغير
بالعكس تلقين حتى ريلها يصير نفسها
في بنات عندهم رفيجات تقزورة عسى ما تزوجت الا هدتهم .. اكيد كل وحده عندها ظروف ما نقدر انعمم او نظلم بس هذا الواقع
عندي ريل و بيت شبي برفيجاتي ؟ دورهم انتهى

--
السؤال الثاني
الزواج من اجنبيات ما اشوفه منتشر مثل قبل .. جنهم طخوا شوي

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 4:53:00 م, Blogger ClOuDs said...

cosimfree

توني أدري ان هالشي وصل حق الرياييل بعد :)

مشكور على الوصية الحلوة و صج الكويتي أنفع

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 4:56:00 م, Blogger ClOuDs said...

أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 4:57:00 م, Blogger ClOuDs said...

HP

are u sure?? :)

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 5:17:00 م, Blogger ClOuDs said...

blossom

1- yeah .. they might be busy but are they busy all day long and all year long?? :\

2- ee walla.. when a wife asks her husband for money hatha men 7agha ! cuz erayyal ohwa elms2ool 3an e9arf 3ala elbeet o his wife o his children..

o allah ysame7hom elreyayeel kella ygoloon ena elq8ya t9ref o they don't know that the foriegn wife t9ref akthar menha..:\

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 5:28:00 م, Blogger ClOuDs said...

منورة

1.

نشوف.. بعطيهم سنة و نص و نشوف ;)

2.

اي و الله.. لو كل واحد يحط فاظفر بذات الدين في باله جان الحال غير الحال .. الدين أهم شي و اذا الشاب أخذ وحده مو مسلمة شلون يبي عياله يتعلمون على الصلاة و الصيام و غيره من أمور الدين ..؟

.
.
.

شكرا منورة.. وجودج دوماً يسعدني

:)

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 5:51:00 م, Blogger ClOuDs said...

Namika

I'm totally with You !

they - for sure - have a free time to - at least - send an sms but they might take the marriage as excuse as u said :\

as 4 the second Q : no not because the mahar!!

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 6:01:00 م, Blogger ClOuDs said...

مدى

كلامج أقنعني لأنج مجربه.. و يقولون اسأل مجرب و لا تسأل طبيب :)

شكراً عزيزتي

:)

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 6:09:00 م, Blogger ClOuDs said...

lawyer

صحيح الطيور على أشكالها تقع.. و احنا نتحسف عليه لأنه شاب مسلم و راح أخذ وحده ما تعرف من الدين ولا نتفه

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 6:16:00 م, Blogger ClOuDs said...

قلم جاف

الآية ما فيها "و" في البداية

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 6:18:00 م, Blogger ClOuDs said...

ليو

أنا معاج 100%

و بالنسبة للسؤال الثاني .. إي قبل جم يوم رحت شرق و شفت أثنين كويتيين يتمشون مع فلبينيات و هالأثنين شفتهم في أماكن مختلفة

 
At الجمعة, يونيو 17, 2005 9:05:00 م, Blogger Expatriate said...

السؤال الأول : مادري .. البنات والحريم يجاوبون على هالسؤال . أما الرجال فأتوقع التغيير يكون بسيط بالنسبة للحياة الاجتماعية

السؤال الثاني : ما عندهم سالفة في أغلب الاحيان
وبعدين لحظة تقولون الواحد لازم يدور زين بالكويت ويبحث عدل وراح يلقى .. عبالكم التدوّر سهل ؟
وعلى فكرة بالنسبة للشباب اللي يدورون البنات على حسب الشكل وتشبه الممثلة الفلانية و هالسوالف ، فهالنوعية من الشباب بالاصل تافهين قبل لا يقررون الزواج ، وما يحتاي اتكلم عن غالبية شباب الكويت ، انتوا شوفوا بعيونكم

 
At السبت, يونيو 18, 2005 1:25:00 ص, Blogger otuydbvckblkh said...

يمكن هالفلبينيات فيهم الخير و البركه بعد حرام نظلمهم
و يمكن مو فلبينيات من الاساس
:)
اعرف وحده امها يابانية و عايلتهم باليابان لها اصل عريق و كل العايله مراكزهم مهمه و الحين صارت مسلمة .. لو تشوفينها اتينن ماشالله عليها

واحد من الجماعه مرته صينية .. عندها ماجستير و هم تشتغل بمكان وايد مهم

وحده كنت اعرفها قبل امها اندونيسية .. و هم بعد اصل و فصل و عايلة محترمه

كل هالأجنبيات عيونهم مليانه و عوايلهم كبيرة و كشخه يعني مو عشان كويتي وافقوا عليه
صح حلاة الثوب رقعته منه و فيه بس مرات النصيب يعطيج شخص عمرج ما فكرتي فيه و بتلقين راحتج كلها عنده .. و يمكن لو خذيتي واحد منج و فيج ماراح تستقرين معاه لأي سبب و عندنا امثله عن هالمشاكل ترس الديرة
:)

ياني احساس اني فوزية دريع
لوووووول

 
At الأحد, يونيو 19, 2005 4:46:00 ص, Blogger Eagle's_Wings said...

:)

 
At الاثنين, يونيو 20, 2005 2:56:00 م, Blogger ولاّدة said...

سأجيب على السؤال الأول فقط لانني من اولئك الذين قل عدد أصدقاءهم وإنشغلت أكثر من إنشغال رئيس الأمم المتحدة

عزيزتي
الزواج نقلة كبيرة في حياة الإنسان يفقد بها جزء غير عادي من خصوصيته...وتلقى عليه أعباء لم تكن في يوم من الأيام تدور في خياله
من مشتريات الجمعية ....غلى شنو الغدا اليوم...إلى الإلتزامات الاجتماعية الجديدة مع أهل الزوج....إلى وقت يجب أن تخصصه لزيارة أهلها ...لم يكن ضمن جدولها لأنها كانت ببساطة تسكن معهم....إلى محاولة التأقلم مع شخص جديد مهما كانت معرفتها به...إلى محاولة حل المشاكل التي تطرأ إلى إلى إلى

إذا كانت لك صديقة متزوجة فاتصلي بها...ولا تلوميها فهي تخوض تجربة تحتاج فيها الدعم أكثر من العتب

 
At السبت, يونيو 25, 2005 1:26:00 م, Blogger EsTeKaNa said...

MisS u YaLLa wainch?
NBY NEW POST:)

 
At الأحد, يونيو 26, 2005 2:24:00 م, Blogger بومريوم said...

اجاوب على السؤال الثانى
لان لى صديق عزيز تزوج من فلبينيه..
بعد ان كثرت المشاكل مع زوجته الكويتيه و حصل الطلاق..
كان بين امرين اما انه يخربط او يتزوج
طبعا الزواج من كويتيه مره اخرى كان بره الحسبه

فتزوج فلبينيه..
و الحين سعيد و مرتاح جدا و السبب انها عرفت كيف ترضيه
طبعا انا ما اعيب بالكويتيه
بس الاجنبيه متطلباتها اقل

 
At الثلاثاء, يونيو 28, 2005 11:11:00 م, Blogger Qaneema & her husband said...

1- ma tenlam cause rayelha 9ar awla awlawiyatha
o e7na lazim enra3eeha o na36eeha facha shwaya
bas ham ako banat yzawdoonha shwaya o yinsoon rabi3hom

2- your fingers mahe nafs elshay , ako shabab ok o qeerhom bad .. o ham elgirls nafs elshay
o akeed bint eldeera awla , but sa3at elAjnibiya tkoon better

bas

 

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home